شبــــــــــ يبرود ــــــــــاب
اهلا و سهلا و مرحبا بكم في منتديات شباب يبرود

ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية في المنتدى و خارجه

و المنتدى مفتوح بجميع اقسامه وصوره و روابطه لزوارنا الكرام
كما نرجوا أن تكون من أعضاءناالكرام

مع تحيات

admin
المعلم


إبــــــــــ بلا حدود ــــــــــداع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مع تحيات إدارة منتديات شباب يبرود إبداع بلاحدود:
admin
المعلم

المواضيع تمثل رأي كاتبها ولا تمثل رأي إدارة المنتدى
يمكنكم مراسلتنا عبر إيمالات المنتدى :
shababyabroud@windowslive.com
shababyabroud@yahoo.com
shababyabroud@gmail.com


شاطر | 
 

 محللون: أسعار النفط ستبقى فوق 100 دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المعلم
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
الابراج : السمك
عدد المساهمات : 231
نقاط : 6323
تاريخ التسجيل : 06/03/2010
العمر : 21
الموقع : shababyabroud.yoo7.com
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب
المزاج المزاج : هادئ

مُساهمةموضوع: محللون: أسعار النفط ستبقى فوق 100 دولار   السبت أغسطس 27, 2011 7:20 pm

أظهر استطلاع أجرته رويترز أن من المرجح أن تظل أسعار النفط فوق 100 دولار للبرميل في العام المقبل رغم تنامي الضغوط النزولية جراء توقعات باستئناف بعض الإمدادات الليبية ومخاوف من تجدد الركود. وتوقع 29 محللا استطلعت رويترز آراءهم أن يبلغ متوسط سعر خام برنت 107.90 دولارات للبرميل في 2012 انخفاضا من 109.30 دولارات للبرميل المتوقعة في استطلاع الشهر الماضي. وتوقع المحللون أن يبلغ متوسط سعر الخام الأميركي الخفيف الذي يعرف أيضا بخام غرب تكساس الوسيط 96.30 دولارا للبرميل في العام المقبل انخفاضا من 99.40 دولارا للبرميل في استطلاع الشهر الماضي.
ورغم أن هناك شكوكا في سرعة استئناف إنتاج النفط الليبي مع استمرار القتال بين المعارضة المسلحة وموالين لمعمر القذافي في طرابلس إلا أن المحللين بدؤوا يضعون في الحسبان عودة بعض الإمدادات في الأجل المتوسط. وقال فرانك شالنبرجر المحلل لدى إل.بي.بي.دبليو "عودة ليبيا المحتملة كمصدر للنفط بعد نصف عام من الحرب الأهلية ستزيد من المعروض، ومن الناحية الأخرى سيحد تباطؤ الاقتصاد العالمي من الطلب". وقد تسببت طائفة من البيانات الاقتصادية السلبية من الولايات المتحدة وأوروبا في الأسبوع المنصرم في تصحيح حاد لأسعار الأصول التي تنطوي على مخاطرة. وقال أوليفييه جاكوب من مؤسسة بتروماتريكس في مذكرة "إذا كانت الأسعار تراجعت في أغسطس فإن هذا لم يكن بسبب توقعات إيجابية باستئناف صادرات النفط الخام الليبي، بل بسبب توقعات سلبية بشأن الطلب على النفط". وقال دانييل هوانج المحلل لدى جين كابيتال فوريكس دوت كوم "من المرجح أن يكون التركيز على توقعات النمو ومن المتوقع أن يلعب خطاب برنانكي دورا محوريا في توجيه أسعار كل الأدوات الاستثمارية في الأجل القريب". وقد أعطت الجولة السابقة من التيسير الكمي التي أعلنت قبل عام دفعة قوية لأسعار السلع الأولية لكنها فشلت في تنشيط نمو أكبر اقتصاد في العالم. وفي منطقة اليورو أظهرت أحدث البيانات الواردة من ألمانيا تراجعا حادا في ثقة الشركات ومخاوف بشأن المتاعب المالية في شتى أنحاء المنطقة. وقال محللو بنك كريدي سويس "شهد شهر أغسطس واحدا من أكبر التحولات في توقعات الاقتصاد العالمي في الذاكرة القريبة، فقد تسبب استمرار التشاحن السياسي وضعف البيانات الاقتصادية في انهيار كبير في معنويات السوق المالية، حيث سجل كثير من الأدوات الاستثمارية المحفوفة بالمخاطر أكبر تراجعاتها منذ الفترة التي أعقبت انهيار بنك ليمان براذرز في سبتمبر 2008". وتوقع ديفيد تاباريلي المحلل لدى نوميسما إنرجي أن تفقد أسعار النفط علاوة المخاطر السياسية التي اكتسبتها جراء الصراع الليبي. وقال تاباريلي "ارتفعت الأسعار 20 دولارا بفعل ليبيا والآن ينبغي أن تتراجع بنفس المقدار على الأقل"، وأضاف أن عودة الإنتاج الليبي إلى المستويات السابقة قد يستغرق نحو ثلاثة أشهر. لكن رأي تاباريلي هو رأي الأقلية إذ يتوقع أربعة من خمسة محللين في الاستطلاع الذي أجرته رويترز أن تظل أسعار خام برنت في 2012 فوق 100 دولار. وقال محللو كوميرتس بنك في مذكرة "مع استئناف الإمدادات من ليبيا قد تتعرض أسعار النفط لضغوط في الأشهر المقبلة، لكن من المستبعد أن تنزل دون 100دولار للبرميل لفترة طويلة". ومن المتوقع أيضا أن يساعد تراجع الأسعار على تضييق الفارق بين سعر خام برنت وسعر الخام الأميركي الخفيف ليصبح متوسط الفارق 11.60 دولارا للبرميل في 2012 مقارنة مع حوالي 24.90 دولارا للبرميل في الوقت الراهن. ورغم تصحيح متوقع في أسعار خام التغذية إلا أن أوليفييه جاكوب المحلل لدى بتروماتريكس حذر من أن أسعار المنتجات النفطية مازالت عند مستويات مرتفعة تضعف الطلب.

****************
نرجو الرد

"THE.LOVER.DAREDEVIL"
A+M
العشق المتهور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
محللون: أسعار النفط ستبقى فوق 100 دولار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبــــــــــ يبرود ــــــــــاب :: المنتدى الأخباري :: الأخبار الأقتصادية-
انتقل الى: