شبــــــــــ يبرود ــــــــــاب
اهلا و سهلا و مرحبا بكم في منتديات شباب يبرود

ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية في المنتدى و خارجه

و المنتدى مفتوح بجميع اقسامه وصوره و روابطه لزوارنا الكرام
كما نرجوا أن تكون من أعضاءناالكرام

مع تحيات

admin
المعلم


إبــــــــــ بلا حدود ــــــــــداع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مع تحيات إدارة منتديات شباب يبرود إبداع بلاحدود:
admin
المعلم

المواضيع تمثل رأي كاتبها ولا تمثل رأي إدارة المنتدى
يمكنكم مراسلتنا عبر إيمالات المنتدى :
shababyabroud@windowslive.com
shababyabroud@yahoo.com
shababyabroud@gmail.com


شاطر | 
 

 الفيفا يرفض التغيير في قواعد كأس العالم قبل مونديال 2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abu Alnor
فريق الرياضي
فريق الرياضي


ذكر
الابراج : السرطان
عدد المساهمات : 38
نقاط : 6356
تاريخ التسجيل : 07/05/2010
العمر : 32
الموقع : شباب يبرود
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : محامي
المزاج المزاج : عصبي

مُساهمةموضوع: الفيفا يرفض التغيير في قواعد كأس العالم قبل مونديال 2010   السبت مايو 08, 2010 8:14 pm

الفيفا يرفض التغيير في قواعد كأس العالم قبل مونديال 2010

جوزيف بلاتر في مؤتمر صفحي عن كأس العالم 2010 - 23 أبريل 2010
مع رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لفكرة الاستعانة بحكم خامس أو الاستعانة بتقنيات الإعادة التلفزيونية في المباريات ، ستظل قواعد ونظام مونديال 2010 بجنوب أفريقيا منتصف العام الحالي مثلما كان الحال في سابقه عندما استضافت ألمانيا النهائيات قبل أربع سنوات.

وبدأ الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في تجربة الاستعانة بحكم خامس في مباريات دوري أوروبا (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) هذا الموسم كما ظهرت بعض المطالبات بضرورة الاستعانة بتقنيات الإعادة التلفزيونية بعد لمسة اليد التي هيأ بها المهاجم الفرنسي المخضرم تييري هنري الكرة إلى زميله وليام جالاس ليسجل منها هدفا حاسما في شباك المنتخب الأيرلندي صعد بالفريق الفرنسي إلى مونديال 2010 .

وسجل جالاس هذا الهدف في مباراة الإياب بين المنتخبين الفرنسي والأيرلندي في الملحق الأوروبي بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2010 ليصعد بالمنتخب الفرنسي إلى النهائيات مبددا أمل الأيرلنديين.

ورغم ذلك رفض السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا فكرة الاستعانة بحكم خامس أو بتقنيات الإعادة التلفزيونية في مونديال 2010 .

وأكد بلاتر قبل قرعة النهائيات والتي استضافتها كيب تاون في كانون أول/ديسمبر الماضي أن قواعد التحكيم لن تشهد أي تغيير في مونديال جنوب أفريقيا. وقال إن ذلك أمر مؤكد وأن هذه القواعد لن تطرح للمناقشة في عام 2010 .

وبدأ النظام الحالي لبطولة كأس العالم في مونديال 1998 حيث يشارك في النهائيات 32 منتخبا تقسم على ثماني مجموعات في الدور الأول للبطولة بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة.

ويصعد الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة بنهاية هذا الدور إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) والذي يقام وباقي أدوار البطولة بنظام المواجهات الفاصلة حيث يخرج المهزوم في كل منها.

وتحسم بطاقتا الصعود من كل مجموعة في الدور الأول إلى الدور الثاني طبقا لعدد النقاط التي يحصل عليها أي فريق بعد مبارياته الثلاث التي يخوضها في هذه المجموعة فإذا تساوى فريقان أو أكثر في عدد النقاط يكون العامل الحاسم هو فارق الأهداف العام لكل فريق في هذه المجموعة.

وإذا استمر التساوي ، يكون التأهل للفريق الذي سجل عددا أكبر من الأهداف في مبارياته بهذه المجموعة. وإذا استمر التساوي ، يتم اللجوء لعدد النقاط التي أحرزها كل فريق في المواجهات المباشرة بين الفريقين أو الفرق المتساوية. وإذا استمر التساوي يكون اللجوء لفارق الأهداف في المواجهات بين الفرق محل النزاع ثم إلى عدد الأهداف التي سجلها كل فريق في هذه المواجهات.

وإذا استمر التساوي بين فريقين أو أكثر بعد تطبيق كل هذه المعايير ، تجرى قرعة فيما بينهم من خلال اللجنة المنظمة للبطولة.

ووضع منتخب جنوب أفريقيا ممثل الدولة المضيفة لمونديال 2010 على رأس المجموعة الأولى ليلتقي بذلك مع نظيره المكسيكي على استاد "سوكر سيتي" بمدينة جوهانسبرج في المباراة الافتتاحيةللبطولة يوم 11 حزيران/يونيو المقبل.

وتقام المباراة النهائية للبطولة يوم 11 تموز/يوليو المقبل على نفس الاستاد.

وإذا انتهت الوقت الأصلي (90 دقيقة) لأي مباراة بالأدوار الفاصلة (أدوار الستة عشر والثمانية والأربعة والمباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث بالتعادل ، يخوض الفريقان وقتا إضافيلا لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين ، فإذا استمر التعادل يحتكم الفريقان لضربات الترجيح.

وشهد تاريخ بطولات كأس العالم 20 مباراة انتهت بضربات الترجيح وكان المنتخب الألماني هو الأكثر استفادة منها حيث فاز في جميع المباريات الأربع التي لجأ فيها لضربات الترجيح بينما سقط المنتخب الإيطالي في أول ثلاث مرات وذلك في مبارياته أمام الأرجنتين في الدور قبل النهائي لموندييال 1990 والبرازيل في نهائي 1994 والفرنسي في دور الثمانية بمونديال 1998 قبل تحقيق الفوز على نظيره الفرنسي في نهائي مونديال 2006 بألمانيا.

وكان نهائي مونديال 1994 هو المباراة النهائية الوحيدة الأخرى التي تحسم بضربات الترجيح علما بأن مباراتي الدور قبل النهائي لمونديال 1990 بإيطاليا انتهتا أيضا بضربات الترجيح.

ولم تحسم أي مباراة سابقة في نهائيات كأس العالم عن طريق القرعة ولكن القرعة استخدمت لتحديد مركزي المنتخبين الأيرلندي والهولندي في الترتيب النهائي لمجموعتهما في الدور الأول لمونديال 1990 بعد تساويهما في عدد النقاط (ثلاث لكل منهما) وفارق الأهداف حيث سجل كل منهما هدفين واهتزت شباكه بمثلهما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفيفا يرفض التغيير في قواعد كأس العالم قبل مونديال 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التصويت لمهدي عبر الموقع www.lbcgroup.tv
» تعلم العزف على الدرمز 01
» شروط بدوي متعصب توه فاتح له منتدى <<خطييييييير الشروط
» اخر اخبار شاهيد كابور
» كيف تجعل الكل يحبك ويحترمك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبــــــــــ يبرود ــــــــــاب :: المنتدى الرياضي :: المونديال العالمي 2010 في جنوب إفريقيا-
انتقل الى: